أهم التغييرات في أندرويد نوجا Android 7.0 Nougat

وصول التحديث الجديدة لنسخ الأندرويد (أندرويد نوجا) Android 7.0 Nougat الي النور في هاتف جوجل نيكسوس ,و سوف نتطرق الي أهم الإختلافات في النسخة الجديد من الأندرويد عن سابقيها من النسخ.

android-nougat-h1

ومن المتوقع أن لا يصل التحديث إلي الهواتف الاخري إلا بعد شهور من الأن . و بمعايشة النسخة الجديدة نوجا علي بعض هواتف نيكسوس Nexus 6P و a Pixel C تبين بعض الاختلافات و المميزات الجديدة في هذا الإصدار من الأندرويد.

أهم التغييرات و المميزات.

خاصية Doz أصبحت تعمل بشكل أفضل.

phone_doze

من المعروف أن خاصية Doz لحفظ طاقة البطارية تلقائيا عن طريق مراقبة البرامج التي تعمل في الخلفية و التي تستهلك من طاقة البطارية. و في نسخة أندرويد نوجا تم التعديل علي الخاصية  لتعمل بشكل أفضل و زيادة في عمر البطارية. و إليكم بعض النصائح التي تساعد في إطالة عمر بطارية الأندرويد. لقد كانت خاصية doz تعمل تلقائيا عند ترك هاتف لمدة 30 دقيقة بدون إستخدام و تقف عن العمل بمجرد وصول أي إشعار للهاتف, أما في نسخة نوجا فخاصية doz تستمر في العمل مادام الهاتف في حافظتك أو جيبك مادمت لا تستخدمه.

إمكانية فتح أكثر من نافذة تطبيقات في الشاشة .

2016-08-25-17.47.14-768x432

وهذه الخاصية تتيح للمستخدم تصفح أكثر من تطبيق في وقت واحد و لعل أهم المشاكل في هذه الخاصية أن بعض التطبيقات لا تدعم هذه الخاصية و علي مطورين التطبيقات مراعاة ذلك في التحديثات القادمة للتطبيقات و يمكن أستخدام هذه الخاصية عن طريق الضغط الطويل علي أعلي التطبيق , و يمكن تحريك النافذة عن طريق الضغط علي شعار التطبيق و التحريك و اختيار العرض الرأسي أو الافقي.

الاشعارات تأخد شكل جديد .

في حالة تلقي عدد من الإشعارات من نفس التطبيق فتظهر الإشعارا الواحد تلو الاخري و تظهر صورة لما كل إشعار , كما ان بعض تطبيقات الشات و التواصل يمكن الرد السريع من الإشعار دون الدخول إلي التطبيق.

أمكانية التعديل علي قائمة الإعدادات السريعة.

settings-768x650

كما يبدو في الصورة فيمكن في نسخة نوجا أندرويد نوجا (أندرويد 7.0) التعديل علي قائمة الإعدادات السريعة أعلي الشاشة و إمكانية إضافة و مسح بعض الإعدادات.

بالإضافة الي التحسينات في أكود الجرافيك لتشغيل الألعاب و التطبيقات بكفاءة.

فيما سبق تم عرض أهم الإختلافات و المميزات الجديدة في نسخة Android 7.0 Nougat و نتمني أن تصل إلي هواتفكم في أسرع وقت

اترك رد

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.